التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الرسالة المفتوحة الثالثة إلى الرئيس تبون

 السيد الرئيس،

أسمح لنفسي أن أكتب لكم للمرة الثالثة، على أمل أن تصلكم هذه الرسالة وأنتم في صحة جيدة. لقد وعدت بكتابة رسالة كل شهر حتى أتلقى ردًا منكم، وألتزم بهذا الوعد. أكتب لكم اليوم بقلق مستمر وشعور متزايد بالإلحاح.

في هذه الفترة التي نحتفل فيها بالذكرى الثانية والستين لاستقلال بلدنا العزيز، من الضروري أن نتذكر التضحيات الكبيرة التي قدمها شهداؤنا لضمان حياة حرة وكريمة لنا. لقد ضحوا بحياتهم لنعيش في بلد ذو سيادة ومحترم ومزدهر.

اليوم، نواجه العديد من التحديات. يجب أن نتحد ونواجه هذه التحديات بعزيمة وصمود. يجب أن نكون على مستوى المبادئ التي ناضل من أجلها شهداؤنا.

واحدة من التحديات الكبيرة التي نواجهها هي الحفاظ على وحدتنا الوطنية. إنها قيمة أساسية كانت المحرك لنضالنا من أجل الاستقلال. في هذه الأوقات التي تسعى فيها قوى الانقسام لزرع الفتنة بيننا، يجب أن نتذكر أن قوتنا تكمن في وحدتنا.

تحدٍ آخر حاسم هو التنمية الاقتصادية والاجتماعية. يجب أن نعمل معًا لخلق فرص لجميع الجزائريين، خاصة للأجيال الشابة. التعليم والعمل والوصول إلى الرعاية الصحية يجب أن تكون أولويات مطلقة..

لنواصل على طريق الوحدة والتضحية، ولنجعل علم الحرية للجزائر يرفرف عالياً بين الأمم. عيد استقلال سعيد لكل الجزائريين، وألف تحية وسلام لأرواح شهدائنا الكرام.

السيد الرئيس، بصفتكم حامي الدستور، لديكم الواجب الجليل لحماية بلادنا من الأخطار الداخلية والخارجية التي تهددها. الدستور يخول لكم العديد من المسؤوليات الحاسمة، من بينها الحفاظ على الأمن الوطني، وتعزيز النظام العام، وحماية حدودنا. لا يمكن الاستخفاف بهذه الواجبات، خاصة في وجه التهديدات المتزايدة التي أشرت إليها في رسائلي السابقة.

منذ رسالتي الأخيرة، لم تزد الوضع إلا سوءًا. الوجود المتزايد للمهاجرين المغاربة في الجزائر، المرتبط بالعلاقات مع أجهزة المخابرات الإسرائيلية، يستمر في تشكيل خطر كبير على أمننا الوطني. الأنشطة الإجرامية، مثل تهريب المخدرات والاتجار بالبشر، تتضاعف، مما يزيد من المشاكل الاجتماعية والاقتصادية ويهدد استقرار بلادنا.

الأعمال التخريبية الأخيرة، بما في ذلك حرائق محاصيل القمح التي تنسب لعناصر مغربية، لها آثار كارثية على اقتصادنا الزراعي وأمننا الغذائي. في مواجهة هذه التهديدات، من الضروري اتخاذ إجراءات حاسمة وفورية.

لذلك، أذكركم، السيد الرئيس، بالإجراءات العاجلة التي أقترحها:

  • فرض تأشيرة دخول على المواطنين المغاربة لمراقبة تدفقات الهجرة بشكل أفضل.
  • طرد المواطنين المغاربة المتورطين في أنشطة غير قانونية أو تخريبية.
  • تعزيز الرقابة الجمركية والحدودية لمنع تهريب المخدرات والاتجار بالبشر.
  • قطع العلاقات القنصلية مع المغرب لحماية مصالحنا الوطنية.

السيد الرئيس، أدرك نيتكم الترشح لولاية ثانية. اسمحوا لي أن أؤكد لكم دعمي المستمر لعملكم وإصلاحاتكم التي ساهمت في تقدم وازدهار بلدنا. ومع ذلك، يجب أن أعبر عن اختلافي العميق مع إدارتكم الحالية لملف المهاجرين المغاربة غير الشرعيين في الجزائر. من الضروري اتخاذ قرارات واضحة وحاسمة لحماية بلادنا من الأخطار التي تترصد بها.

في الذكرى الثانية والستين لاستقلالنا، يجب علينا أن نكرم ذكرى شهدائنا باتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على سيادة وأمن الجزائر. المسؤولية التي تقع على عاتقكم كرئيس للجمهورية هائلة، ونعتمد على قيادتكم لتوجيه بلادنا في هذه الأوقات الصعبة.

أطلب منكم مرة أخرى، السيد الرئيس، أن تبقوني على اطلاع بالإجراءات التي تعتزم إدارتكم اتخاذها لمعالجة هذه الوضعية المقلقة. الشفافية والمسؤولية هما أساس استعادة ثقة مواطنينا في حكومتنا.

في انتظار ردكم، أرجو أن تتقبلوا، السيد الرئيس، تعبيراتي عن فائق الاحترام والتقدير.

بلقاسم مرباح

وقع على العريضة https://www.mesopinions.com/petition/politique/appel-solennel-expulsion-marocains-situation-irreguliere/232124


تعليقات

  1. بارك الله فيك الأخ بلقاسم هذا مطلب كل الجزائريين

    ردحذف
  2. شكرا سي بلقاسم.. نشاطرك الرأي... و مطلبك مطلبنا... وضع حد لتدفق المراكشييين الذي لا يخلو منهم موسادي او عياشي مخزني قحححح.. نطلب من سيادة الرئيس عبد المجيد تبون حفظه الله ان يرى رسالتكم هاته بعين الاعتبار و ان يعلم ان كل ماذكرته هو ليس مطلب شخصي بل مطلب شعبي.....
    حفظ الله الجزائر المحروسة بالله و حفظ الله الجيش الشعبي الوطني الجزائري...
    تحيا الجزائر 🇩🇿

    ردحذف
  3. انا كجزاءرية حرة يجب على الجزاءريين ان ينتفضو من اجل طرد كل مراريك براتيش اولاد ق بوسبير سناغلى جياعى سراقين كلاب وعبيد اليهود الصهاينة من ارض الشهداء لسبوهم

    ردحذف
  4. يجب على الرءيس تبون الله يحفظه ويبارك فعمره ان ينظف كل مناصب المهمة في المؤسسات الدولة من مراريك الذين احظرهم بوتسريقة حمروكي سنغولي الله يحرقه وزورلهم الجنسيه الجزاءرييه لتهجير الجزاءريين وتدميرهم ومحي الهوية الوطنية وتصبح الجزاءر ملك لي اليهود عن طريق مراريك براتيش وخاصة في المحاكم وهران تلمسان مغنية وتوسعو في كل الولايات لماذا كل هاذ السكوت ابن كانت حقوق الانسان في العشريه السوداء ترحيل مراريك اصبح واجب وطني

    ردحذف
    الردود
    1. انا أوافقك الرأي بارك الله فيك

      حذف
  5. كل الدول تطرد المراركة والمروكيات وفي الجزائر هناك من يقول لنا حقوق الإنسان وهذا مجرد كذب وهذه الفئة إما مراركةsnpاوالمتزوجين بالمروكيات

    ردحذف
  6. كلنا مع حماية بلادنا من تواجد الجالية المغربية بطرق غير،شرعية.

    ردحذف
  7. On est d'accord avec vous du même avis pas d'espions chez nous les moros Oust .

    ردحذف
  8. نتمنى أن هذه الرسالة تجد أذان صاغية وعقول واعية لتفهم الأمر وتقدر الخطر الذي يهدد الوطن

    ردحذف
  9. هذه طلبات اغلبية الشعب الجزائري الى أعلى سلطة في البلاد وهي رئاسة الجمهورية ، كل الدعم.

    ردحذف
  10. أنا أشاطر كل جزائري حر يبحث علي امن البلاد ووجود المروكيين في بلادنا هو خطر علي الشعب والدولة بحكم التاريخ وما حدث في الزمن البعيد وفي حرب الرمال ووقت العشرية السوداء. واليوم يساندون المحتل ضد فلسطين. بحكم القانون لنا كل الحقوق في ترحيل الحراقة بكل أجناسهم. وخاصة المروك.

    ردحذف
  11. وانا كجزائرية اتمنى من أعماق قلبي طرد المراركا من بلادنا وخلعهم من الجذور ومنهم الأسامبي الذين يكرهون الجزائر وياكلون من خيراتها ولهم ولاء كبير للملك والمغرب

    ردحذف
  12. على الدولة الجزائرية إعادة النظر في العديد الهائل من المراركة الموجودين داخل التراب الوطني والذين يقيمون ويعملون في عدة مجالات بدون رخص أو بصفة قانونية ويحولون أموالا طائلة للمروك بدون دفع أي ضرائب دون أن ننسى الخطر القادم من المطبعين منهم وعملاء المخزن وٱل سلول وبنو صهيو.وون.

    ردحذف
  13. على الدولة الجزائرية إعادة النظر في العدد الهائل من المراركة الموجودين داخل التراب الوطني والذين يقيمون ويعملون في عدة مجالات بدون رخص أو بصفة غير قانونية ويقومون بتحويل أموالا طائلة للمروك بدون دفع أي ضرائب دون أن ننسى الخطر القادم من المطبعين منهم وعملاء المخزن وٱل سلول وبنو صهيو.وون.

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

رسالة مفتوحة إلى رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون

  سيدي الرئيس، أتمنى أن تصلكم هذه الرسالة و أنتم بصحة جيدة. أكتب إليكم اليوم بقلب مثقل لأعبر عن قلقي العميق واستيائي لوجود أكثر من 1.2 مليون مغربي في أرض الجزائر الطاهرة. كمواطن مسؤول ومعني ، أشعر أنه من واجبي أن أوجه انتباهكم إلى هذا الأمر. أود أولاً أن ألفت انتباهكم إلى الروابط بين أجهزة المخابرات الإسرائيلية والمغرب.  لقد تم الكشف أن الموساد يجند بشكل كبير في الجالية المغربية في فرنسا. هل لدينا ضمانة أن الكيان الصهيوني لا يفعل الشيء نفسه في الجزائر؟ هذه القضية مصدر كرب وإحباط لمواطني بلادنا الذين يفقدون الأمل في التمثيلية الوطنية التي يفترض أن تدافع عن المصلحة العليا للوطن. لماذا يجب أن نبقي على أرضنا رعايا دولة معادية؟ لماذا لا نعيد هؤلاء إلى وطنهم لتفاقم الأزمة الاجتماعية والاقتصادية لبلد يتآمر ضد مصالحنا ويغرق بلدنا بأطنان من المخدرات؟ لماذا يجب أن نتسامح مع وجود اليوتيوبرز المغاربة في الجزائر الذين يسخرون يوميا من الشعب الجزائري؟ لماذا لا تفرض الدولة الجزائرية تأشيرة دخول على هذا البلد العدو لمراقبة التدفقات السكانية بشكل أفضل بين الجزائر والمغرب؟ نعتقد أن الجزائر يجب أن تقطع ال

نداء لطرد المغاربة المقيمين بشكل غير قانوني في الجزائر

وقع على العريضة إذا كنت توافق https://www.mesopinions.com/petition/politique/appel-solennel-expulsion-marocains-situation-irreguliere/232124   السيد الرئيس، أيها المواطنون الأعزاء، نحن نواجه وضعًا حرجًا يتطلب استجابة حازمة وحاسمة. إن وجود أكثر من 1.2 مليون من المواطنين المغاربة في وضع غير قانوني على أراضينا يشكل تهديدًا للأمن القومي، والاقتصاد، والتماسك الاجتماعي لبلدنا. يجب علينا أن نتحرك بعزم لحماية أمتنا وضمان مستقبل آمن ومزدهر لجميع الجزائريين. الأمن القومي في خطر تم الكشف عن وجود علاقات بين أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية والمغرب. وتشير التقارير إلى أن الموساد يقوم بتجنيد واسع النطاق في الجالية المغربية، لا سيما في فرنسا. لا يمكننا استبعاد إمكانية حدوث أنشطة مشابهة على أرضنا، مما يهدد أمننا القومي. كدولة ذات سيادة، لا يمكننا التسامح مع وجود أفراد يمكن أن يعرضوا أمننا واستقرارنا للخطر. التأثيرات الاقتصادية والاجتماعية تشكل تدفقات العملة الصعبة بشكل غير قانوني نحو تونس ليتم تحويلها إلى المغرب عبر البنوك المغربية هروبًا غير مقبول لرؤوس الأموال. بالإضافة إلى ذلك، فإن تورط بعض أعضاء الجا

ما هي المشاكل بين الجزائر والمغرب ؟ لماذا لن يتم استعادة العلاقات مع المغرب ؟ ولماذا لا تقبل الجزائر أي وساطة مع المغرب ؟

في 24 أغسطس 2021، اتخذت الجزائر قرارًا تاريخيًا بقطع علاقاتها الدبلوماسية مع المغرب، الذي واصل القيام بأعمال عدائية وغير ودية وخبيثة ضد بلدنا منذ استقلال الجزائر. في هذا المقال لن نتطرق للخيانات المغربية العديدة والممتدة عبر الازمنة و كذلك التي طالت الجزائر قبل الاستقلال (-اختطاف طائرة جبهة التحرير الوطني - خيانة الأمير عبد القادر - قصف مآوي المجاهدين الجزائريين من قاعدة مراكش الجوية - مشاركة المغاربة في مجازر سطيف، قالمة وخراطة عام 1945. الخ)، لأن الموضوع يستحق عدة مقالات ولأن الأفعال الكيدية عديدة، ولا يتسع المجال لذكرها، ومنذ وصول السلالة العلوية عام 1666 في سلطنة مراكش وفاس وهو الاسم الحقيقي للمملكة، قبل أن يقرر الحسن الثاني تغيير اسمها الرسمي بالاستيلاء دون وجه حق، عام1957(بينما كانت الجزائر تحارب الاستدمار الفرنسي) على اسم منطقة شمال إفريقيا: "المغرب" والذي يشمل كل من تونس و ليبيا والجزائر وموريتانيا والصحراء الغربية وسلطنة فاس ومراكش. 1ــ بماذا تتهم الجزائر المغرب؟ للإجابة على هذا السؤال ودون الخوض فى الخيانات المغربية العديدة قبل استقلال الجزائر، فإن الوثيقة الأكثر ا