رسالة إلى جميع الجزائريين والجزائريات بمناسبة عيد الاستقلال

في هذه الفترة التي نحتفل فيها بذكرى استقلال بلدنا العزيز، من الضروري أن نتذكر التضحيات العظيمة التي قدمها شهداؤنا من أجل ضمان حياة حرة وكريمة لنا. لقد ضحوا بأرواحهم من أجل أن نعيش في بلد ذات سيادة محترمة ومزدهرة.

اليوم، نواجه العديد من التحديات. علينا أن نتحد ونواجه هذه التحديات بإصرار وصمود. يجب أن نكون عند مستوى المثل الذي قاتل من أجله شهداؤنا.

أحد التحديات الكبرى التي نواجهها هو الحفاظ على وحدتنا الوطنية. إنها قيمة أساسية كانت حافزًا لنضالنا من أجل الاستقلال. في هذه الأوقات التي تسعى فيها قوى الانقسام إلى زرع الفتنة بيننا، لنتذكر أن قوتنا تكمن في وحدتنا.

تحدي آخر حاسم هو التنمية الاقتصادية والاجتماعية. يجب أن نعمل معًا لخلق فرص لجميع الجزائريين، وخاصة للأجيال الشابة. التعليم والعمل والوصول إلى الرعاية الصحية يجب أن تكون أولويات قصوى.

دعونا نتذكر أولئك الشهداء الأبرار الذين ضحوا بحياتهم من أجل حرية وكرامة الجزائر. لا تنسوا الشهداء الذين قدموا دموعهم ودماءهم لحماية تراب هذا البلد العظيم. لقد تركوا خلفهم الأهل والصحبة والأولاد ليضمنوا لنا مستقبلاً مشرقاً. صوتهم من القبور يناديكم، فاسمعوا لهذا الصوت يا عباد. دعونا نكون أوفياء لتضحياتهم، ونحافظ على الاتحاد الذي كان عنوانهم، والتضحية التي كانت شعارهم، والحرية التي كانت غايتهم. يحيا الوطن، ولأجله نبيع أنفسنا، ولا نرضى أن نعيش الهوان. 

فلنستمر في طريق الوحدة والتضحية، ولنجعل من حرية الجزائر راية ترفرف عالياً بين الأمم. عيد استقلال سعيد لكل الجزائريين، ولأرواح شهدائنا الأبرار ألف تحية وسلام. 

وأخيرًا، يجب علينا التزام الحفاظ على قيمنا الديمقراطية وتعزيز مؤسساتنا. الديمقراطية وحسن الحكم ضروريان لضمان حقوق جميع المواطنين ولضمان مستقبل مزدهر لبلدنا.

أيها الأخوة والأخوات الأعزاء، لا يجب أن ننسى أو نستصغر تضحيات شهدائنا. في هذا اليوم الذي نحتفل فيه، لنلتزم بتكريم ذكراهم بالعمل معًا لبناء مستقبل أفضل للجزائر ولكل جزائري.

عاشت الجزائر حرة ومستقلة!

مع تحياتي الأخوية،

بلڨاسم مرباح

تعليقات

  1. المجد والخلود لشهدائنا الأبرار⁦🇩🇿⁩⁦✌️⁩ تحيا الجزائر

    ردحذف
  2. السلام عليكم خويا بلقاسم نعم اليوم نواجه تحديات كبيرة معك الحق أن نكون متحدين ضد الخونة و أعداء الجزائر من الداخل والخارج.
    اكن لك كل الحترام.

    ردحذف

إرسال تعليق